الأثنين, 03 صفر 1439 - 04:25 م

قسم الشؤون الإدارية والمالية

يعد هذا القسم هو الشريان الرئيس الذي يغذي جميع أقسام الجمعية بما تحتاجه من نفقات ومصروفات ويتولى القسم جمع التبرعات والعمل على تنمية موارد الجمعية وتحديد المصروفات وفق الاحتياج المقدم من بقية الأقسام إضافة إلى تدقيق ومتابعة حسابات الجمعية وإعداد الميزانية العامة لها وتنظيم جميع الإجراءات اللازمة لذلك منسجلات وغيرها وفق الأصول المحاسبية المتعارف عليها.

ويتبع للقسم

1. المحاسبة

2. أمين الصندوق

مهام إدارة الشؤون المالية

1- إدارة كافة العمليات المالية وتقديم خدماتهم لجميع الإدارات والأقسام والوحدات بالجمعية لتسهيل أداء المهام وتحقيق الإنجازات .

2- متابعة تطبيق النظم واللوائح والتعليمات والقرارات المرتبطة بالشؤون المالية بالجمعية .

3- إعداد الخطط الخاصة بالجوانب المالية ومتابعاتها ميدانياً .

4- إعداد الموازنة السنوية لفرع الجمعية ومتابعة تنفيذها والتقيد بها بعد اعتمادها من صاحب الصلاحية .

5- متابعة كافة العمليات المالية الحسابات , المراجعة والمخزون أوامر الصرف والدفع وإبرام العقود .

6- تحليل الحالة المالية للجمعية وتدقيقها وإعداد التقارير حيالها .

7- تزويد الجهات المعنية بالجمعية بجميع النماذج المرتبطة بعمليات الشؤون المالية .

8- توظيف الأدوات والتقنيات الحديثة في عمليات الشؤون المالية .

9- المشاركة في اللجان المتعلقة بأعمال الشؤون المالية .

10- التخطيط والتطوير لإدارة الشؤون المالية .

نشر :