الأثنين, 03 صفر 1439 - 04:17 م

قسم العلاقات العامة والاعلام

وتعمل الإدارة على تفعيل دور الجمعية في المجتمع ، ودور المجتمع تجاه الجمعية ، وتُعنى بإخراج الصورة الحقيقية للجمعية إلى المجتمع والدور الذي تقوم به وإبراز أهميتها في خدمة كافة شرائح المجتمع. وخلق صورة ذهنية إيجابية للجمعية لدى المجتمع الخارجي . 

تتكون إدارة العلاقات العامة والإعلام من قسمين هما :

1. العلاقات العامة : ويشرف على :

(العلاقات و الشراكات ـ الفعاليات والمراسم )

 

2. الإعلام : ويشرف على :

(الإعلام الجديد - الإذاعة والتلفزيون – الصحافة والنشر - الموقع الإلكتروني - التوثيق والأرشفة )

 

مهام إدارة العلاقات العامة والإعلام

1. تقوية العلاقة بين الجمعية والجهات الحكومية والأهلية والأفراد .
2. توثيق الصلة مع وسائل الإعلام المختلفة .
3. القيام بالنشاطات الإعلامية التي تخدم رسالة الجمعية من خلال إنتاج المواد الإعلانية والإعلامية وبثها عن طريق الوسائل الإعلامية المتنوعة .
4. القيام بأعمال المراسم في الجمعية من استقبال الزوار والضيوف وما يتعلق بذلك .
5. تقديم المعلومات عن الجمعية ونشاطها لمن يطلبها من المستفيدين أو الزائرين أو مراسلي الصحف ووكالات الأنباء.
6. متابعة ما ينشر في وسائل الإعلام عن الجمعية .
7. إعداد وتهيئة كل ما تتطلبه الاحتفالات والمناسبات والنشاطات التي تنظمها الجمعية .
8. إصدار النشرات والمطبوعات عن نشاطات الجمعية .
9. تنمية العلاقات بين العاملين في الجمعية وإيجاد المناخ الملائم لتقوية الشعور بالانتماء عن طريق تنظيم النشاطات الاجتماعية .
10. إقامة المعارض التعريفية والبرامج الثقافية للتعريف بالجمعية وإبرازها دورها ورسالتها للمجتمع.
11. تقديم التقارير الشهرية عن نشطات الإدارة وإنجازاتها وإعداد الخطط التطويرية للعمل .
12. التنسيق مع أجهزة القطاع الخاص للحصول على حسومات لصالح منسوبي الجمعية .
13. إقامة الحفل السنوي لتكريم حفظة كتاب الله والتنسيق مع جميع الصحف والمجلات المحلية والإذاعة والتلفزيون لتغطية هذا الحدث الهام ودعوة أهل الخير والشركات والمؤسسات لحضور هذا الحفل الكبير .

 

نشر :